منتدى فلسطين حرة عربية

فلسطين الحبيبة كيف احيا.......بعيداً عن سهولك والهضاب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عودة الخلافة الراشدية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مالك



المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 10/07/2008
العمر : 22
الموقع : http://mallekhero.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: عودة الخلافة الراشدية   الخميس يوليو 17, 2008 8:59 am

قال إبن كثير في ( النهاية في الفتن و الملاحم ) :

( تحديد الرسول مدة الخلافة من بعده بثلاثين سنة وإشارته إلى أنها ستتحول بعد ذلك إلى ملك عضوض )

روى أحمد وأبو داود والنسائي والترمذي وحسنه من طريق سعيد بن جهمان عن سفينة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم تكون ملكاً". وقد اشتملت هذه الثلاثون سنة على خلافة أبي بكر الصديق، وعمر الفاروق وعثمان الشهيد، وعلي بن أبي طالب الشهيد أيضاً، وكان ختامها وتمامها بستة أشهر وليها الحسن بن علي بعد أبيه، وعند تمام الثلاثين نزل عن الأمر لمعاوية بن أبي سفيان سنة أربعين وأصفقت البيعة لمعاوية بن أبي سفيان وسمي ذلك عام الجماعة وقد بسطنا ذلك فيما تقدم.

( إشارة نبوية إلى أن اثني عشر خليفة قرشياً سيلون أمر الأمة الإسلامية )

ثبت في الصحيحين من رواية عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم "يكون اثنا عشر خليفة كلهم من قريش". رواه أبو داود من طريق أخرى عن جابر بن سمرة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون". وفي رواية: " لا تزال هذه الأمة مستقيماً أمرها ظاهرة على عدوها حتى يمضي منهم اثنا عشر خليفة كلهم من قريش قالوا ثم يكون ماذا? قال: ثم تكون الفرج (*)" فهؤلاء المبشر بهم في الحديثين ليسوا الاثني عشر الذين زعم فيهم الروافض ما يزعمون من الكذب والبهتان وأنهم معصومون، لأن أكثر أولئك لم يل أحد منهم شيئاً من أعمال هذه الأمة في خلافة، بل ولا في قطر من الأقطار ولا بلد من البلدان، وإنما ولي منهم علي وابنه الحسن بن علي رضي الله عنهما.

( ليس المقصود بالخلفاء القرشيين الاثني عشر أولئك الذين تتابعوا بعد الرسول عليه الصلاة و السلام سرداً )

ليس المراد من هؤلاء الاثني عشر الذين تتابعت ولايتهم سرداً إلى أثناء دولة بني أمية لأن حديث سفينة: "الخلافة بعدي ثلاثون سنة" يمنع من هذا الملك، وإن كان البيهقي قد رجحه وقد بحثنا معه في كتاب دلائل النبوة في كتابنا هذا بما أغنى عن إعادته ولله الحمد، ولكن هؤلاء الأئمة الاثني عشر وجد منهم الأئمة الأربعة أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي وابنه الحسن بن علي أيضاً، ومنهم عمر بن عبد العزيز كما هو عند كثير من الأئمة وجمهور الأمة ولله الحمد، وكذلك وجد منهم طائفة من بني العباس وسيوجد بقيتهم فيما يستقبل من الزمان حتى يكون منهم المهدي المبشر به في الأحاديث الواردة فيه كما سيأتي بيانها وبالله المستعان وعليه التكلان، وقد نص على هذا الذي بيناه غير واحد كما قررنا ذلك... إنتهى كلام إبن كثير يرحمه الله .

( عودة الخلافة الراشدة )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تكون النبوة فيكم ماشاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، فتكون ماشاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون مُلكاً عاضاً ، فيكون ماشاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ، ثم تكون مُلكاً جبرياً ، فتكون ماشاء الله أن تكون ، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، ثم سكت )
رواه أحمد و غيره و صححه الألباني في " سلسلة الأحاديث الصحيحة " و استدل به يرحمه الله على أن الخلافة الراشدة ستعود بإذن الله تعالى .

( أبو عمر البغدادي خليفة راشد )

أركان الخلافة الراشدة هي : أن يكون الحاكم سلفي العقيدة و المنهج , قرشي النسب , وصل الى الحكم بطريق شرعي , ملتزما بالعدل و الشورى , و هذا كله متحقق في أمير المؤمنين أبو عمر البغدادي حفظه الله .

( إستنتاجات و توقعات )

أولا : الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هي فترة حكم الإثنا عشر خليفة القرشيين المبشر بهم .
ثانيا : الثابت و المتيقن أنه قد مضى منهم حتى الآن خمسة خلفاء فقط و هم الأئمة الاربعة إضافة الى عمر بن عبد العزيز و ما سواهم ففي عده ضمن الخلفاء الراشدين خلاف .
ثالثا : نحن الآن في بداية عهد جديد من الخلافة الراشدة - شبيه بفترة خلافة النبوة - يبتدئ مع بداية حكم أبي عمر البغدادي و يمتد حتى نهاية فترة حكم الخليفة الحادي عشر .
رابعا : سوف يعقب هذا فترة ظلم و جور ثم يظهر المهدي (محمد بن عبدالله ) آخر الخلفاء الراشدين و يملئ الأرض عدلا و قسطا كما ملئت ظلما و جورا و الله أعلم .



ملاحظه : الموضوع منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mallekhero.yoo7.com/
 
عودة الخلافة الراشدية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فلسطين حرة عربية :: المنتديات العامة :: المنتدى الديني-
انتقل الى: